فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم محمود المصرى، نجلاء جوده توظيف بعض ألحان أنا مجدلينا (Anna Magdalina) لتحسين أداءتعدد الايقاعات (Polyrhythm) فى الإيقاع الحركى لطلاب الكليات الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2010-2062]
  • احمد، علي ممدوح محمد برنامج الکتروني مقترح لتدريس مادة قواعد الموسيقى العربية لطلاب مرحلة البکالوريوس بکلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2647-2663]
  • احمد، علي ممدوح محمد طريقة مبتكرة لتدريس آلة الناي من خلال برنامج باوربوينت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2664-2680]
  • احمد حسين، عمر عبد الستار أسلوب محمد الموجي في تناول مقام راحة الأرواح في مونولوج للصبر حدود والاستفادة منه في التأليف الغنائي العربي . [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2681-2707]
  • التحرير، رئيس الفهرس [المجلد 47، العدد 1، 2022]
  • الجرشة، فاطمة برنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
  • الجرشة، فاطمة برنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
  • الحامولى، يسرى أثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2945-2969]
  • الدمنهوري، سهير الموروث الغنائي في دارفور بين الأصالة والمعاصرة (الجراري نموذجاً) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1360-1377]
  • الدمنهوري، سهير دراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
  • الزغبى السيد ابراهيم، وليد دور آلة الفيولينة فى التوزيع الموسيقى للأغنية المصرية عند يحيى الموجي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1094-1121]
  • السيد سليم، فاطمة الزهراء أسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
  • السيف، سناء عبدالعزيز أهم طرق تدريس البيانو المستخدمة في تمارين الإصبع الأساسية للمؤلف دوناني إرنو Dohnanyi Erno والإستفادة منها في کلية التربية الأساسية بدولة الکويت [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 449-480]
  • الطراد، نوره خالد أثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2945-2969]
  • العسال، مصطفى تدريبات مقترحة لتسهيل أداء الوضع الممتد على آلة التشيللو للطالب المبتدئ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1055-1074]
  • العشري، أميرة بکر أسلوب سيرجي ليابونوف Sergei Lyapunov في تعليم التقنيات العزفية من خلال مقطوعات البيانو مصنف 59 [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 65-100]
  • العشري، أميرة بکر طريقة کارل ميرز Karl Merz لتعليم الطالب المبتدئ الأداء على آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 101-150]
  • الغماز، رحاب الدسوقي التقنيات العزفيه ذات الطابع التعليمي عند كارل تاوزج Karl Tausig( ١٨١٤-١٨٧١) والاستفاده منها في تنمية المهارات العزفيه لدارس الة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 308-364]
  • القللى أحمد على، منتصر أسلوب صياغة موسيقى "خان الخليلى" عند كل من "على إسماعيل وأحمد فؤاد حسن" والاستفادة منه فى تذوق عناصر الموسيقى العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2821-2852]
  • القللى أحمد على، منتصر ألحان أعمال فرقة "الحضرة" للإنشاد الدينى الصوفى بمصر والاستفادة منها في استلهام تدريبات للصولفيج الغنائى العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2853-2896]
  • الکردى، بسمه صلاح الدين محمد عواد التقنيات العزفية فى بريليود البيانو مصنف 17 عند سليم بالمجرين [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 246-269]
  • المرسي، نهاد فعالية طريقة مبتكرة لتذليل صعوبات تدريس صعوبات الديوان الموسيقي في الموسيقى العربية لطلاب كلية التربية النوعية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2915-2944]
  • المعتصم، محمد الغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1342-1359]
  • المعتصم، محمد الموروث الغنائي في دارفور بين الأصالة والمعاصرة (الجراري نموذجاً) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1360-1377]
  • المعتصم، محمد دراسة وصفیة تحلیلیة لموسیقی الاورینتال میتال فی مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1475-1490]
  • المعتصم، محمد دراسة بعض الآلات الموسيقية الايقاعية الشعبية فى سلطنة عمان. [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1491-1508]
  • الياس، رانيا سمير برنامج أنشطة موسيقية لتنمية الابتکار الموسيقي باستخدام بعض إستراتيجيات ما وراء المعرفة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1654-1706]
  • امين، فاتن عادل عبد العزيز تمرينات مقترحه من بعض الألحان اللبنانيه وكيفيه الاستفادة منها في ماده الصولفيج العربي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2708-2739]
  • امين، فاتن عادل عبد العزيز كيفية الاستفادة من أسلوب المدرسة العراقية في عزف آلة العـود لإثراء الأسلوب المصري [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2740-2775]

ب

  • بدر، شيرين عبد اللطيف دراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2801-2820]
  • بدوى، عصمت برنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
  • بدوى، عصمت برنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
  • بنات، صفاء احمد حسن محمد الخوف من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة علي ألة الفيولينة والتمهيد لكيفية القضاء عليه بطريقة كاتو هافز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 856-874]
  • بنات، صفاء احمد حسن محمد كيفية حمل آلة الكمان بأسلوب كاتو هافز تمهيدا لتجنب الخوف [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 875-893]

ت

  • توفيق، سلوى محمد حسن محمد توفيق الخصائص الفنية لبعض مؤلفات موسيقى الترانيم من إعداد مارثا مير Martha Mier والاستفادة منها لدارسي آلة البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 409-448]

ج

  • جوهر، ياسمينة عادل سعيد أحمد تمارين مبتكرة تستخدم بعض الألحان التركية فى تدريس الألحان الغنائية فى مادة الصولفيج الغربى للطالب المتخصص [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2063-2090]

ح

  • حجاج، رنا حجاج محمد عيد محجوب تاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 805-833]
  • حسن عبدالله، ريهام تطويع بعض بنود الإيقاع الحرکي لتمرينات العلاج الحرکي الطبيعي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1808-1854]
  • حسين، سهير الغناء الشعبي في دارفور غناء الهجوري نموذجاً [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1342-1359]
  • حمدي، شريف علي الاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
  • حمدى، أيمن اسلوب صياغة وأداء الأعمال الغنائية التي أُعدت لفترة الصباح ودورها في بث روح الحماس والتفاؤل [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2183-2224]
  • حمدي الكشكي، محمد الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
  • حمدي الكشكي، محمد دراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
  • حمدى عبد الفتاح السيد عامر، شيماء متطلبات أداء صوناتين البيانو رقم (2) مصنف (249) عند جاكوب شميت Jacob Schmitt [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 481-513]

خ

د

  • درويش، سارة نبيل محمد درويش أسلوب أداء الدراسات الثمانية عشرلآلة البيانو للمؤلف المجرى جورجى ليجيتي [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 365-408]
  • درويش، كمال سيد الخوف من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة علي ألة الفيولينة والتمهيد لكيفية القضاء عليه بطريقة كاتو هافز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 856-874]
  • درويش، كمال سيد كيفية حمل آلة الكمان بأسلوب كاتو هافز تمهيدا لتجنب الخوف [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 875-893]
  • درويش، كمال سيد اعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]
  • درويش، كمال سيد أسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
  • درويش، كمال سيد " الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر " [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1075-1093]

ر

  • رستم، نجوى أحمد فاعلية استخدام منصة التعلم الالكترونية Blackboard في تدريس عزف آلة البيانو عن بُعد في ظل جائحة كورونا [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 675-715]
  • رشاد، سمير مظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1017-1035]
  • رشاد، سمير إستخدام الموسيقى القومية فى تعلية آلة الفيولينة من خلال مؤلفات ابو بكر خيرت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1036-1054]
  • رشاد، سمير أحمد موسى تاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 805-833]

س

  • سالم، اميرة يحي دور المصاحبة الهارمونية في ألحان إملاء الذاکرة في المقامات الجريجوريه [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1587-1602]
  • سالم، اميرة يحي الإستفاده من الإرتجال الموسيقي التعليمي في مصاحبه الألحان الصولفائية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1603-1618]
  • سعد زغلول، رشا يحيى أسلوب أداء الحركة الأولى صوناتا الفيولا في سلم سي بيمول الكبير مصنف رقم ٣٦ عند هنري فيوتان [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 916-946]
  • سعد زغلول، رشا يحيى " الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر " [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1075-1093]
  • سعيد محمد، محمود مظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1017-1035]
  • سعيد محمد، محمود إستخدام الموسيقى القومية فى تعلية آلة الفيولينة من خلال مؤلفات ابو بكر خيرت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1036-1054]
  • سليم، مي مبارک دراسة تحليلية لأغاني البحر الکويتية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2897-2914]
  • سيد محمود النجار، أحمد أسلوب أداء مقطوعات البيانو للمبتدئين مصنف (6) عند ألكسندر جوديك Alexander Goedicke [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 1-36]
  • سيد محمود النجار، أحمد دراسة تحليلية عزفية لصوناتين البيانو مصنف (5) عند أنطون إيبرل Anton Eberl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 37-64]

ش

  • شرف، إيمان منصور كامل تقنيات أداء ثنائى آلتي الفيولينة للمبتدئين عند جوزيف بلييل [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 769-804]
  • شعبان، محمد أحمد الاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
  • شعيب، محمد ممدوح محمد شعيب دراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2801-2820]
  • شوقي، أحمد تنمية أسلوب وتقنيات الأداء للفلوت من خلال بعض المقاطع من أعمال كفانتس المشهورة كدراسات لحنية [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 716-732]
  • شوقي، أحمد توظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 733-750]
  • شيحة، صابر عبدالستار محمود صياغة مقترحة لتدوين إسلوب الأداء على آلة القانون [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2438-2480]

ص

  • صلاح محمد السيد، آية الله أسلوب أداء تقنيات الغناء العربي في مصرمن خلال أداء المطربة سعاد محمد . [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2118-2182]
  • صلاح محمد مصطفى، شيرين دراسة مقارنة لموسيقى "رقصة الخيل" عند كل من على إسماعيل وعمر خورشيد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2345-2366]

ط

  • طلبة، أحمد بيومى عبدالغني تنمية أسلوب وتقنيات الأداء للفلوت من خلال بعض المقاطع من أعمال كفانتس المشهورة كدراسات لحنية [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 716-732]
  • طلعت عبد العاطى حسين، محمد متطلبات أداء "المتتالية المصرية" لآلة البيانو عند "بيلي مايرل" Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 592-624]
  • طه، عبير أسلوب عمار الشريعي في تلحين و توزيع مقدمة و نهاية مسلسل "حديث الصباح و المساء" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2545-2586]
  • طه، عبير أثر الموسيقى اليونانية على فن جزيرة فيلكا بدولة الكويت [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2945-2969]

ع

  • عادل، عماد الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
  • عادل، عماد دراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
  • عادل حسن صالح، باسنت أهمية دور البيانو في سرابند الباسون و البيانو لهنرى دوتيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 175-211]
  • عادل حسن صالح، باسنت الإستفادة من إرتجالات البيانو عند فرانسيس بولانك فى تنمية مهارات عزف البيانو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 212-245]
  • عبد الحليم، عهود الثنائيات في أوبرات دارت أحداثها في مصر عند فيردي وجلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1172-1186]
  • عبد الحليم، عهود دراسة مقارنة للثنائيات في الأوبرا الكلاسيكية من خلال أوبرا الفلوت السحري لموتسارت والأوبرا المعاصرة من خلال أوبرا أخناتون لفليب جلاس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1187-1202]
  • عبد الرحيم، نوران اعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]
  • عبد الستار احمد حسين، عمر أسلوب محمد الموجي في تناول مقام راحة الأرواح في مونولوج للصبر حدود والاستفادة منه في التأليف الغنائي العربي . [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2681-2707]
  • عبد السلام، هاني عبد الناصر أسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2587-2621]
  • عبد السلام، هاني عبد الناصر أسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
  • عبد الشافي، احمد أسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2587-2621]
  • عبد الشافي، احمد أسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
  • عبد الصادق، امل أحمد شوقى دراسة تحليلية للموسيقى التصويرية للأفلام عند خالد حماد [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2801-2820]
  • عبد الغني، أحمد بيومى توظيف بعض المقاطع من أعمال ميشيل بلافيه كدراسات لحنية لتنمية أسلوب وتقنيات الأداء لدارس الفلوت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 733-750]
  • عبد الفتاح، إيمان المهارات العزفية لبرليود البيانو فى القرن العشرين عند سيرجى بورتکيفيتش Sergei Bortkiewicz و مارتيني بوهوسلاف Martinu Bohuslav [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 151-174]
  • عبد الفضيل احمد محمود، سعيد سلوب رياض السنباطي في استخدام الانتقال المقامي المباشر في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها والاستفادة منه في تدريس مقرر تحليل الموسيقي العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2268-2294]
  • عبد الفضيل احمد محمود، سعيد عبد الفضيل سلوب رياض السنباطي في استخدام الانتقال المقامي المباشر في قصيدة مصر تتحدث عن نفسها والاستفادة منه في تدريس مقرر تحليل الموسيقي العربية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2268-2294]
  • عبد القادر، رنا عاطف عبد العزيز فعالية استخدام طريقة روز في تنمية مهارات القراءة الوهلية العزفية للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1707-1758]
  • عبد القادر، رنا عاطف عبد العزيز تمارين مبتکرة بإستخدام طريقة المقاطع اللفطية لإيمي باري لتنمية الإحساس بالزمن للطالبة المعلمة بکلية التربية للطفولة المبکرة [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1759-1807]
  • عبد القادر سيد أحمد، محمد أغاني الحجرة و الهوية المصرية عند حسن رشيد و بهيجة صدقي من خلال عينة من كتاب " أغاني الشباب " دراسة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1203-1235]
  • عبد القادر سيد أحمد، محمد صوت الطفل في المسرح الغنائي الانجليزي من خلال عرض المسرحية الغنائية " أوليفر" لمؤلفها لينول بارت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1236-1282]
  • عبد اللطيف، هويدا محسن محمد " الصعوبات التقنية للحركة الأولى لكونشرتو الفيولا فى سلم رى الكبير عند فرانز أنطون هوفمايستر " [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1075-1093]
  • عبدالله إبراهيم، محمد إثراء بند القراءة الصولفائية فى مادة الصولفيج الغربي باستخدام بعض أدوات التظليل الموسيقي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1933-1968]
  • عبد الله صبري، سوزان دور المصاحبة الهارمونية في ألحان إملاء الذاکرة في المقامات الجريجوريه [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1587-1602]
  • عبد الله صبري، سوزان الإستفاده من الإرتجال الموسيقي التعليمي في مصاحبه الألحان الصولفائية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1603-1618]
  • عبد المحسن، داوود دور المصاحبة الهارمونية في ألحان إملاء الذاکرة في المقامات الجريجوريه [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1587-1602]
  • عبد المحسن، داوود الإستفاده من الإرتجال الموسيقي التعليمي في مصاحبه الألحان الصولفائية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1603-1618]
  • عبد المعين، مروه متطلبات آداء مقطوعات البيانو في استرالياعند روي أجنيو [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 625-674]
  • عز العرب علي خالد، سماح دراسة حول الاغنية المعاصرة عند ديانا کرال من خلال اغنية نظرة حب [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1122-1148]
  • عسل، ليلى عبد الفتاح الاستفادة من اختبارات القواعد وتدريب السمع في الأکاديمية الملکية للموسيقى في دعم مهارات خريجي الکليات الموسيقية في مصر [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1912-1932]
  • عصام، محمد الخوف من عزف النغمة بطريقة غير صحيحة علي ألة الفيولينة والتمهيد لكيفية القضاء عليه بطريقة كاتو هافز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 856-874]
  • عصام، محمد كيفية حمل آلة الكمان بأسلوب كاتو هافز تمهيدا لتجنب الخوف [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 875-893]
  • عصام، محمد مظاهر الجمال لرواد الموسيقى القومية من خلال أعمال يوسف جريس و رفعت جرانة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1017-1035]
  • عصام، محمد إستخدام الموسيقى القومية فى تعلية آلة الفيولينة من خلال مؤلفات ابو بكر خيرت [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1036-1054]
  • عطية، ايمن تمارين مبتكرة تستخدم بعض الألحان التركية فى تدريس الألحان الغنائية فى مادة الصولفيج الغربى للطالب المتخصص [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2063-2090]
  • علي بکير، نهلة التقنيات العزفية والتعبيرية من خلال المقدمة وتنويعاتها عند كل من ثيوبلد بوهم وفرانزشوبيرت لآلة الفلوت (دراسة مقارنة) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 947-964]
  • عماره، ساره السيد الأحمدي عماره طريقة أرتورو كوكوليArturo Cuccoli في تدريس آلة التشيللو للمبتدئين [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 834-855]
  • عماره، شيماء الشحات التحويلات المقامية و المسارات النغمية في سماعي صبا (توفيق الصباغ) وسماعي صبا (صفر علي ) (دراسة مقارنة [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2367-2407]
  • عماره، شيماء الشحات تمارين مبتكرة و مستلهمة من (طقطوقة يا وعدي علي الأيام ) و(طقطوقة يا مراكبي) لأحمد منيب [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2408-2437]
  • عواد، أحمد دراسة تحليلية لمقطوعة رقصة المانية لموتسارت لدارسي آلة الفيولينة [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 751-768]
  • عواد، أحمد محمد تاريخ نَشأة موسيقى التَانجو و العوامِل المُؤثرة في تطوُرها [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 805-833]

ف

  • فخري، فيولا منير دراسة تحليلية لأسلوب أداء علي الحجار لبعض الأعمال الغنائية والاستفادة منها لدارسى الغناء العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2776-2800]

ق

  • قناوي، احمد تدريبات مستوحاه من بعض الألحان الشعبية في محافظة المنيا لرفع مستوى أداء دارسي آلة الناي [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2091-2117]

ل

  • ليديا نادر فرحات، ليديا دور آلة الفيولينة فى التوزيع الموسيقى للأغنية المصرية عند يحيى الموجي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1094-1121]

م

  • محرم، تهاني محرم حسن تصور مقترح يستخدم تطبيق“MyEartraining” لتدريس المسافات والتالفات الموسيقية ضمن خطة التعلم الهجين لدارسي الموسيقى، للتعايش مع فيروس كورونا [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1969-2009]
  • محمد، أسامه على نشر الوعى الثقافى للطلاب المتقدمين لاختبارات قدرات كلية التربية الموسيقية من خلال مواقع التواصل الأجتماعى [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1509-1544]
  • محمد، أسامه على تعليم مادة الحاسب الآلى عن بعد لطلاب مرحلة الدبلوم العام فى التربية الموسيقية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1545-1586]
  • محمد، دعاء برنامج مقترح لتحسين، السلوك التكيف لدى أطفال متلازمة ،داون عن طريق الأنشطة الموسيقية الجماعية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1619-1636]
  • محمد، دعاء سليم برنامج مقترح لتحسين التحصيل الأكاديمي لدى طفل متلازمة داون عن طريق الاناشيد المدرسية [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 1637-1653]
  • محمد، منال تمارين مبتكرة تستخدم بعض الألحان التركية فى تدريس الألحان الغنائية فى مادة الصولفيج الغربى للطالب المتخصص [المجلد 47، العدد 3، 2022، الصفحة 2063-2090]
  • محمد حسين، طه احمد اعداد ليونيل تيرتس لكونشيرتو الشيللو تأليف إدوارد إلجار مصنف رقم85 ليتناسب مع آله الفيولا [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 894-915]
  • محمد عبد الله، صلاح درااسة تحليليه لبعض معزوفات فريد الأطرش الفرديه على آلة العود داخل أعماله الغنائية [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2481-2511]
  • محمد عبد الله، صلاح برنامج مقترح لتحسين الغناء في مادة الصولفيج والغنائي العربي عن بُعد لمواجهة المتغيرات التي تحدث من " التباعد الاجتماعي [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2512-2544]
  • محمد عسكر، سميره احمد السيد إسلوب صياغة مقام (المخالف) العراقي واستنباط تدريبات صولفائية والاستفادة منه فى مادة الصولفيج العربى [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2295-2344]
  • محمد محمد مرسى، مصطفى أسلوب ياسر عبد الرحمن في توزيع طقطوقة "اهو ده اللي صار" لسيد درويش [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2622-2646]
  • محمد واصف محمد عبد المنعم، کريم الصعوبات الأدائية بصوناتا أدولف ميشيك رقم 2 مصنف 6 للكونتـراباص والبيانـو ”دراسة تحليلية“ [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 965-991]
  • محمد واصف محمد عبد المنعم، کريم الصعوبات التقنية بمؤلفة ” تارنتيلا “مصنف 9 للکونتراباص والبيانو عند رينهولد جلييـر دراســـة تحليلية [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 992-1016]
  • مرسي، مصطفى محمد مرسي أسلوب فتحي سلامة في التوزيع الموسيقي لأغنية "حرماً يا سيدي" [المجلد 47، العدد 4، 2022، الصفحة 2587-2621]
  • مصطفى، ليلى بيومى أثر الأغنية الشعبية الألمانية فى الآداء الغنائى من خلال أوبرا هانسيل وجريتيل لهمبردينك [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1149-1171]
  • مصطفى علي، مؤنس علي الأسلوب الغجري في موسيقى برامز [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1437-1474]
  • موسى، أسماء عبد الرحمن الاستخدامات اللحنية والهارمونية في القرن العشرين من خلال رقصة الفالس الصوفية عند هايتور فيلا لوبوس [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1283-1311]
  • موسى، أسماء عبد الرحمن التناول الأورکسترالي عند إيبوليتوف إيفانوف من خلال مُتتالية مشاهد قوقازية رقم (1) مُصنف رقم (10) المشهد الثاني (في القرية) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1312-1341]
  • موسى، سمير دور آلة الفيولينة فى التوزيع الموسيقى للأغنية المصرية عند يحيى الموجي [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 1094-1121]

ن

  • نجيب، جيهان سمات أسلوب مدرسة السينكوب الحديثة للبيانو من خلال بعض مؤلفات بيلي مايرل Billy Mayerl [المجلد 47، العدد 1، 2022، الصفحة 270-307]

و

  • وحيد محمود، فاطمة التقنيات العزفية والتعبيرية من خلال المقدمة وتنويعاتها عند كل من ثيوبلد بوهم وفرانزشوبيرت لآلة الفلوت (دراسة مقارنة) [المجلد 47، العدد 2، 2022، الصفحة 947-964]